Skip to content

5S الأمثل والفرق بين رسم الممر الملون والخط

5S

يعني حل 5S في مكان العمل مكان عمل أكثر كفاءة. اقرأ كيفية تحقيق مفهوم 5S واقرأ أيضًا عن PermaStripe وعلامات الخطوط المرسومة….

يعني حل 5S في مكان عملك ، سواء كان مصنعًا أو مستودعًا أو أي مبنى آخر ، بيئة عمل أكثر كفاءة وتنظيمًا. هذا ليس فقط لمنتجاتك ، ولكن لموظفيك أيضًا ، لأن وجود بيئة عمل تلبي معايير 5S يزيد الإنتاجية ويقلل من الأخطاء. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حل 5S ، أولاً ، قد تسأل ، ما هو حل 5S؟ حسنًا ، حل 5S هو منهجية تم تطويرها في اليابان ، باستخدام قائمة من 5 كلمات يابانية ، seiri و seiton و seiso و seiketsu و shitsuke ، للمساعدة في تنظيم مكان عملك لتحقيق النجاح. بمجرد ترجمة هذه الكلمات ، يتكون حل 5S من خمس مراحل أساسية لمساعدتك في إنشاء ما شرحته بالضبط أعلاه ، وهذه هي ؛

الفرز (صعيري)
استقامة (سيتون)
التنظيف المنتظم (Seiso)
التوحيد (سيكيتسو)
استدامة (شيتسوكي)

يساعد الفرز على التخلص من النفايات في العملية. قد يؤدي وضع عناصر معينة في التخزين أو التخلص منها إلى تقليل الفوضى وإخلاء مساحة قيمة للعناصر الأخرى. يضمن الاستقامة أن كل ما تحتاجه موجود في مناطق يسهل الوصول إليها ، وأن يتم تمييزه بوضوح لتجنب الارتباك. سيضمن التنظيف المنتظم مكان عمل نظيفًا ومرتّبًا ، ومن ثم تبني كل شيء على تلك اللحظة التي تنتهي فيها من التنظيف واستخدام الانضباط الصارم لضمان عدم رجوعه إلى حالته السابقة أو عدم وصوله أبدًا إلى مستوى غير مرض. يضمن الحفاظ على مستوى جيد أنه عند / في حالة حدوث انسكابات ، يتم التعامل معها بسرعة وفعالية. يعني التوحيد أنه يمكنك التأكد من أن جميع عمليات العمل ستصبح متسقة. يمكن أن يختلف هذا اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الصناعة. يمنح الحفاظ على الممارسات الخمسة المذكورة أعلاه لوائح جديدة لشركتك في الطريقة التي تعمل بها ، ويضمن الحفاظ على هذه المبادئ أن مكان العمل لن يعود إلى العادات القديمة. هناك أيضًا سلامة وأمن ورضا ، ولكن يجب أن تكون جميعها نتاجًا ثنائيًا للخمسة الأوائل ، ومكان عمل منظم وفعال ، سعيد ، ويكرر التأكيد على مكان عمل آمن.

خط بمناسبة الشريط مقابل رسم الممر الملون

يعد تعليم الخط أمرًا حيويًا في المستودع عندما يتعلق الأمر بتلبية معايير 5S ، حيث أن ضمان تحديد المناطق بشكل صحيح يجعل الأشياء منظمة وآمنة ، وهو مكون رئيسي في عملية “التقويم”. ومع ذلك ، فإن تحديد الخط الذي تختاره يتطلب مراعاة ؛ فيما يتعلق بكيفية عملك في مكان عملك سيعتمد على القرار الذي ستتخذه بشأن طلاء علامات الخط هذا

منتجات التعليم الرئيسية التي يمكنك العثور عليها هي شريط لاصق ذاتي وطلاء. كلاهما منتج فعال للغاية من حيث تنظيم مكان عملك بشكل واضح ، ومع ذلك ، فإن الطلاء يأتي مع عيوبه. تتطلب خطوط الطلاء قدرًا كافيًا من الوقت الضائع ، وهذا ليس سيئًا للغاية إذا كنت لا تستخدم الأقسام باستمرار ، على الرغم من أنني أعتقد في هذه الأيام أن هذه الكماليات (إذا كان بإمكانك تسميتها) نادرة ، لأن كونها فعالة من حيث التكلفة تتطلب الضغط على كل قليلا من الإنتاجية من كل منطقة أو منشأة. من الرسم بالستنسل إلى الطلاء الفعلي ، يمكن أن يضيع وقت التجفيف والأبخرة المحتملة وقتًا ثمينًا وينتهي الأمر بإجراء العملية ، على الرغم من أنها جديرة بالاهتمام ، أكثر تكلفة من اللازم.

يحمل الشريط اللاصق الذاتي المزيد من الفوائد من الاثنين في معظم الاختبارات ؛ يطبق على الفور ، ويكون جاهزًا على الفور تقريبًا ، في معظم الحالات ، مع توقف قصير في الإنتاج. في بعض الحالات ، يكون تنظيف الأسطح مطلوبًا لضمان الترابط الفعال بين المادة اللاصقة والسطح ، مما يجعل هذا هو السبب الوحيد للتوقف ، وإن كان على مدى أقصر بكثير من الطلاء ، اعتمادًا على الوقت من العام ، يمكن أن يستغرق ذلك دقائق من تنظيف للتطبيق.

يتطلب الطلاء إخفاء ، أو استخدام آلات باهظة الثمن لتحقيق نوع الإنهاء الذي يوفره شريط تعليم الخط. كما ذكرنا سابقًا ، اعتمادًا على كيفية عمل المبنى الخاص بك ، سيساعد في التأكد من المنتج الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك. بالنسبة لأولئك الذين نادرًا ما يغيرون عملياتهم ، يعد الطلاء مرشحًا لأن فترة التوقف المطلوبة لوضع العلامات في مكانها لن تؤدي إلا نادرًا إلى تعطيل العمليات ، ولكن إذا تم تعديل العمليات بشكل متكرر ، فهذا لا يعني فقط تكرار العملية مرة أخرى ، وإزالة الخطوط القديمة يضيف وقتًا لعملية تستغرق وقتًا طويلاً بالفعل.

يمكن إزالة شريط تعليم الخط بسرعة وسهولة ، بدون وجود فواصل في المادة ، لذا فإن إزالته أسهل من وضعه ، على الرغم من أن إعادة استخدامه لن يكون ممكنًا على الأرجح نظرًا لأن الرابطة الثانية ليست قوية ، بسبب فقدان التصاق عن طريق الإزالة الفعلية للمادة اللاصقة أو التلوث من الحبيبات أو الشحوم. يمكن أن تكون المتانة مشكلة في الطلاء ، حيث يمكن أن يؤدي العمل الإضافي وحركة المرور الكثيفة على الأقدام إلى تآكل سطح الأرضيات ، مما يؤدي إلى تآكل الطلاء وجعله يبدو فوضويًا ، أو يتطلب لمسات إضافية ، مما يعني المزيد من التوقف. معظم أشرطة تعليم الخطوط متينة ، وقد تم تطويرها بمرور الوقت لتحمل حركة السير الكثيفة ، وفي بعض الحالات ، حركة مرور الرافعة الشوكية المستمرة ، وتلقي الخدوش الثقيلة و “الخدوش”.

يحتوي طلاء تعليم الخطوط على نقاط إيجابية محددة ، وفي البيئات النظيفة التي لا ينحرف تشغيلها كثيرًا ، قد يكون ذلك أحد الاعتبارات المحتملة عندما يتعلق الأمر بتحسين المباني الخاصة بك لتلبية معايير 5S. ومع ذلك ، فإن شريط تعليم الخطوط يميز العديد من الصناديق الأخرى ، مع كونه متينًا وسهلًا لتحسين المباني الخاصة بك ، جنبًا إلى جنب مع كفاءة التطبيق والمتانة في بيئات العمل الأكثر تطلبًا ، وخاصة المستودعات والمصانع.

لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة موقع الويب PermaStripe الخاص بنا أو اتصل بفريق المبيعات عبر الهاتف أو الدردشة الحية. أو بدلاً من ذلك ، أكمل نموذج الاتصال بنا وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

هل تريد أن تبقى على اطلاع؟

اشترك في منشورات المدونة والنشرات الإخبارية المستقبلية هنا.

Tags

Services

عالق للحصول على معلومات؟

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على رؤى وأحداث الصناعة.